افتتحت جمعية أنترانيك الثقافية التابعة للجمعية الخيرية العمومية الأرمنية AGBU معرضاً للوحات التشكيلية بعنوان "الفن من أجل قضية" (ART FOR A CAUSE)، يستمر إلى 23 نيسان الجاري، ويتضمّن مزاداً مباشراً يعود ريعه لتمويل برامج تربوية وثقافية للجمعية الخيرية، وذلك مساء الجمعة 21 نيسان اعتباراً من الساعة السابعة.

ووفرت الجمعيّة الخيريّة العموميّة الأرمنيّة عبر المعرض أكثر من 125 عملاً فنياً لعدد من الرسامين الأرمن واللبنانيين البارزين، وهذه المروحة الواسعة من الأعمال الفنيّة الأرمنيّة مختارة من مجموعات لبنانيّة بخاصة كوّنها أصحابها على مدى سنوات.

ويرسم المعرض صورة شاملة عن النتاج التشكيلي الأرمني منذ ستينات القرن العشرين إلى اليوم، علماً أن الفن التشكيلي الأرمني يشهد منذ سنوات إقبالاً لافتاً، سواءً على مستوى شراء أعمال الفنانين الأرمن، أو على مستوى الإهتمام الأكاديمي. وتباع أعمال هؤلاء بأسعار عالية جداً في أهم المزادات العالمية.

ويشمل مزاد جمعية أنترانيك لوحات لفنانين كبار أحياء أو راحلين برزوا خلال القرن العشرين في الولايات المتحدة وأوروبا ولبنان، وُلِدوا في أرمينيا وغادروها قسراً بعد المذبحة أو بحثاً عن فضاءات الحرية خلال الحقبة السوفياتية، أو رأوا النور في المنفى، وكذلك لوحات لفنانين معاصرين مقيمين حالياً في أرمينيا أو في دول الانتشار الأرمني.